-->
التسويق

آخر الأخبار

التسويق
التسويق
جاري التحميل ...
التسويق

هل يجب التوقف عن التسويق خلال ‏COVID-19؟

تاثير الفيروس التاجي على الأعمال الصغيرة

 بـ COVID-19 (المعروف أيضًا باسم فيروس التاجي الجديد) بطريقة ما.

سواء كان ذلك يعني القلق بشأن الآباء المسنين أو تغيير خطط السفر أو تخزين الضروريات للعمل من المنزل في المستقبل المنظور ، فمن الصعب عدم الشعور بالضغط.

بصفتك مالك شركة صغيرة ، قد ترى عددًا أقل من العملاء حيث يحد الأشخاص من التفاعل الاجتماعي ، ويغيرون خطط السفر والترفيه ، ويركزون على الحفاظ على صحتهم بدلاً من التسوق للحصول على المنتجات والخدمات.

ما لم تبيع ورق التواليت أو المطهر اليدوي ، فقد تكون قلقًا بشأن تأثير الفيروس التاجي على عملك الصغير ؛ أرباحك وموظفيك وقمع التسويق الفارغ.

فهل هذا يعني أنه يجب عليك التوقف وإيقاف جهودك التسويقية في الوقت الحالي؟ لا!

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس التاجي هو جائحة عالمي ، وهو وقت غير مؤكد. ومع ذلك ، أنا مؤمن بشدة بالتركيز على ما يمكننا القيام به وتغييره مع إيجاد الفرص وسط الشدائد.

يمكن مواجهة كل تحد بالمنطق والفكر العقلاني بل والعطف. هذا ليس وقت اللاعقلانية. كنت أشاهد ندوة عبر الإنترنت في ذلك اليوم وقال أحدهم ، "القلق مثل الكرسي الهزاز - يمنحك شيئًا تفعله ولكنه لن ينقلك إلى أي مكان!"

أعلم أننا نعيش في أوقات عصيبة. إن الفيروس وكيف يستجيب الاقتصاد العالمي للتدابير الوقائية التي يتم وضعها هو شيء سينخفض ​​في كتب التاريخ.

ولكن بصفتنا أصحاب أعمال ، هناك شيء واحد لا يزال لدينا سيطرتنا عليه ، وهو القدرة على الصمود واتخاذ الخيارات التي ستجعلنا نمر بهذه الأوقات بأفضل ما يمكن.

في هذه المقالة ، أشارك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها مواجهة تحدي التسويق أثناء الأزمات ومواصلة عملك.

لنبدأ بإلقاء نظرة على طريقتين خاطئتين للتعامل مع التسويق أثناء الأزمة الآن:

1. جعل نكتة عن الفيروس التاجي. قبل بضعة أسابيع ، كان من الشائع رؤية ميمات عبر الإنترنت وحملات تسويقية مضحكة تتم مشاركتها. حتى أن صائغ مجوهرات لاس فيغاس أنشأ حملة لبيع الخواتم!

مع تأثر المزيد والمزيد من الناس حول العالم بالفيروس التاجي ، تباطأ هؤلاء كثيرًا. إن إلقاء الضوء على الموقف ليس فقط في الذوق السيئ ، ولكن من المحتمل أن تطرد جزءًا جيدًا من جمهورك المستهدف.

2. اللعب على مخاوف الناس. إن استخدام الإحساس بالإلحاح لبيع منتجك أو خدمتك شيء ، ولكن استخدام تكتيكات التخويف أمر آخر تمامًا.

على سبيل المثال ، لا تخيف الناس من شراء مجموعة إسعافات أولية برسالة مثل "بقي اثنان فقط! لا تخاطر بصحة عائلتك!" بدلاً من ذلك ، ركز على فائدة أن تكون استباقيًا ومستعدًا عن طريق تخزين المستلزمات الطبية.

تأكد من أن زاوية ونبرة التسويق الخاصة بك تعكس مخاوف العميل الحالية ونقاط الألم دون الاستفادة من قلقه.

كيفية التسويق الفعال لشركتك الصغيرة خلال تفشي فيروس كورونا

بغض النظر عن نوع الأعمال التجارية الصغيرة التي لديك ، يجب أن تكون أولويتك هي التواصل بوضوح مع عملائك لتيسيرها.

فكر في ما يحتاج عملاؤك لسماعه منك ، وكيف تريد وضع عملك خلال هذه الأزمة.

فيما يلي 3 طرق لتسويق عملك خلال أزمة الفيروسات التاجية:

1. طمأن الجميع بأنك تحمي صحتهم . هذا صحيح بشكل خاص إذا كان لديك موقع من الطوب والملاط. قد يعني هذا مشاركة ممارسات الصرف الصحي الإضافية الخاصة بك ، أو وضع محطة تعقيم اليد في مقدمة موقعك أو تنفيذ سياسة حيث يرتدي جميع الموظفين الأقنعة والقفازات.

على سبيل المثال ، تشارك WestJet إجراءات التنظيف الوقائية الإضافية بسبب فيروسات التاجية على موقعها على الويب .

2. كن على استعداد للدوران. يجب أن تكون مرنًا لتقديم خدمة أفضل لعملائك. قد يعني ذلك بدلاً من إلغاء مؤتمر العملاء ، يمكنك تغييره إلى حدث افتراضي.

إذا كنت تخطط لورشة عمل أو حدث قادم ، فكر في التركيز على جمهورك. من الممكن أن تكون قد أجبرت بالفعل على الإلغاء أو التأجيل ، ولكن لا تفترض أن كل شخص يريد الحل الذي تقدمه.

ضع في اعتبارك خيارات مثل جعلها نسخة افتراضية من الحدث أو تأجيل المؤتمر إلى تاريخ لاحق. أو قد يرغب بعض الأشخاص في استرداد أموال التذاكر.

يمكن أن تكون الاستطلاعات والاستبيانات طريقة رائعة للحصول على تعليقات صادقة من حاملي التذاكر الخاصة بك قبل تغيير الحدث.

وبالطبع ، ألق نظرة على جميع عقودك للتأكد من تغطيتك قبل إجراء أي تغييرات.

إذا كنت مقدم خدمة ، فقم بإنشاء طرق أخرى لمساعدة عملائك مثل مدرب اللياقة البدنية هذا . قدم لهم طريقة للبقاء بصحة جيدة لا تتضمن التواجد حول مجموعة من الأشخاص في صالة الألعاب الرياضية.

3. اجعل موظفيك أولوية أيضًا. لا تركز كل جهودك على التسويق خلال هذا الوقت. موظفوك هم الذين يحافظون على استمرار عملك ، فكيف تهتم بهم؟

ربما يمكنك منح موظفيك خيار العمل عن بُعد بنسبة 100٪ بينما يمثل COVID-19 مصدر قلق. أو ذكرهم بأنك تشجعهم بالكامل على البقاء في المنزل إذا كانوا يشعرون بالمرض.

كلما استطعت أن تضع موظفيك في راحة أكبر ، كلما تمكنوا من دعم عملك وعملائك بشكل أفضل.

ما يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة التعلم من فيروس كورونا

أعلم أن هذا صعب ، وآمل أن تتمكن من البقاء هناك والتركيز على الحاضر وعلى الخدمة لعملائك وموظفيك.

إنهم خائفون ، وما تفعله أو تشاركه يمكن أن يساعد في تخفيف هذه المخاوف. تذكر أن تكون حذرًا ومقصودًا بشأن ما تقوله.

إذا كانت شركتك الصغيرة تتأثر سلبًا بالفيروس التاجي ، فقد حان الوقت أيضًا لإعادة تقييم أساسيات عملك ، بما في ذلك كيفية تأثير CONVID-19 على التسويق الرقمي. كيف ستتعامل مع الأزمة في المرة القادمة التي تحدث فيها؟ هل هناك أشياء ستفعلها بشكل مختلف لتكون أكثر استعدادًا أو تمنع الخسائر؟

مثل كل شيء آخر في الحياة ، هذه تجربة تعليمية. حافظ على صحتك وآمن وإيجابي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الاهرام

2016