-->
التسويق

آخر الأخبار

التسويق
التسويق
جاري التحميل ...
التسويق

كيف تطور نموذج عملك مع تغير الزمن



كيف تطور نموذج عملك مع تغير الزمن

لبضعة أشهر حتى الآن ، وعلي أن أقول: إن أصحاب الأعمال الصغيرة صامدون.

في وقت من التوتر والحزن الذي تمحور حوله ، تكيفنا ، وآمل أن يكون الجميع وعائلاتهم وأعمالهم الصغيرة على ما يرام.

لقد كتبت الكثير عن إدارة أعمالك الصغيرة أثناء الوباء ، من "كيفية تطوير استراتيجية عملك الصغير خلال أزمة COVID-19" إلى "كيفية بناء صفحة هبوط للاستجابة للأزمات" على موقعنا.

الآن ، نحن نركز على الخطوة التالية: الخروج من جائحة الفيروسات التاجية ليس فقط في قطعة واحدة ، ولكن كرجال أعمال ناجحين تعلموا بعض الدروس القيمة.

بينما نمضي قدمًا ، من الواضح أن بعض الأشياء قد تغيرت إلى الأبد. في استطلاع حديث للرأي ، وافق 81٪ من الكنديين على أن الأزمة ستخلق حالة طبيعية جديدة وسيكون لها تأثير دائم على المجتمع.

لذا ، كمقاطعة بي سي ، تبدأ كندا في إعادة فتح الأعمال التجارية ، فقد حان الوقت للنظر في التسويق وتقييم ما إذا كان لا يزال مفيدًا للجمهور المستهدف.

كيفية تحديد احتياجات عملائك

دعنا نعود ؟؟ - كل طريق العودة إلى عام 1943 ، عندما اقترح أبراهام ماسلو التسلسل الهرمي للاحتياجات. وفقًا لنظريته ، يحفز الناس على تلبية المتطلبات الأساسية (الطعام والمأوى) قبل الانتقال إلى متطلبات أكثر تقدمًا (العلاقات الحميمة والشعور بالإنجاز).

خلال أزمة الفيروس التاجي ، كان الناس يركزون بشكل وثيق على الضروريات الأساسية مثل البقاء في مأمن من COVID-19 والحصول على البقالة. قد تكون هذه الاحتياجات المختلفة قد دفعتهم أيضًا إلى شراء أشياء لا يشترونها عادةً ، مثل الكثير من مطهرات اليد أو طعام الوجبات الجاهزة عدة مرات في الأسبوع.

قد تكون بعض سلوكيات العملاء التي شهدناها خلال الوباء موجودة لتبقى ، مثل:

الاستمرار في ارتداء الأقنعة في المناطق المزدحمة وغسل اليدين بشكل متكرر

التفكير بعناية قبل شراء "رغبات"

العمل / الدراسة من المنزل أكثر من مرة

اختيار العلامات التجارية الأكثر تعاطفًا ووعيًا

لذا اسأل نفسك: كيف تغيرت احتياجات عملائك خلال هذه الفترة؟ ماذا يتوقعون منك؟

كيفية تطوير نموذج عملك لتلبية احتياجات العملاء الجدد

فقط لأننا نعود ببطء إلى "الوضع الطبيعي الجديد" لا يعني أن الجميع سيقفزون على متن الطائرات ويتجهون إلى الحفلات الكبيرة. خاصة بالنسبة لأولئك الذين تأثروا شخصيًا بـ COVID-19 ، سيكون من الصعب إعادة الاندماج في المجتمع ، إذا جاز التعبير.

إليك بعض الطرق التي قد تضطر فيها إلى المحاور لتلبية احتياجات العملاء الجدد:

1. الحفاظ على / زيادة الاتصال حول تدابير الصحة والسلامة.

سيتضمن جزء كبير من محور نموذج عملك كيفية التواصل مع عملائك.

على سبيل المثال ، تم إغلاق الصالونات والمنتجعات الصحية منذ شهور ، وحتى بمجرد إعادة فتحها ، يرغب المستهلكون في معرفة الخطوات التي يتخذونها لحماية صحتهم.

لن يشعر بعض العملاء بالراحة عند دخولهم إلى صالون لتصفيف الشعر إلا إذا علموا أن هناك بعض الإجراءات الصحية.

لا تتسرع في إزالة صفحتك المقصودة؟ أو رسائل الصحة والسلامة من موقعك على الويب أو بطاقة بيانات "نشاطي التجاري على Google" - بدلاً من ذلك ، اطلع على تحديث النسخة بمعلومات جديدة لتهدئة عقول عملائك.

2. معالجة الأنماط الجديدة.

إذا كنت قد بدأت في تقديم وجبات ساخنة ، أو جلسات الالتقاط أو العلاج عن بعد للعملاء ، فقد يتوقعون ذلك في المستقبل.

يمكن أن تكون هذه فرصة جيدة لإلقاء نظرة فاحصة على ما نجح وتطوير نموذج عملك وفقًا لذلك.

إذا كنت لا تبيع الخدمات الأساسية ، فقد تضطر إلى تطوير استراتيجية التسويق الخاصة بك للتعامل مع سلوكيات الإنفاق المختلفة. لقد تضرر الكثير من الناس مالياً ولن يكون لديهم نفس الدخل المتاح.

اعتاد آخرون على طريقة جديدة للقيام بالأشياء. وبالمثل ، إلى ما ذكرته في # 1 ، غير COVID-19 الطريقة التي يستهلك بها الأشخاص خدمات معينة.

على سبيل المثال ، قد تضطر المدرسة إلى دمج المزيد من التعلم عبر الإنترنت في نموذجها لجذب الطلاب الذين اعتادوا الآن على الفصول البعيدة تمامًا وأكثر راحة لهم.

تعيد العديد من المنظمات التفكير في المؤتمرات الشخصية وغيرها من الأحداث. هل يرغب الموظفون في السفر إلى مراكز مؤتمرات ضخمة للتواصل مع الحضور الآخرين؟ أو هل سيكونون سعداء بعقد مؤتمر افتراضي العام المقبل أيضًا؟

~~~~~~~~~~~~

اقرأ: "3 تحديات وحلول للتجارة الإلكترونية للأوقات الصعبة" على موقعنا:

لا يوجد جدال في أن هذا الوباء قد أدى إلى زيادة حركة المرور على الإنترنت حيث يعمل الناس ويتواصلون اجتماعيًا ويسخرون من أنفسهم عبر الإنترنت. لكن الزيادة في استخدام الإنترنت لا تترجم بالضرورة إلى زيادة المبيعات لشركتك الصغيرة.

يتردد العديد من المستهلكين في الشراء ، إما لأنهم ليسوا متأكدين من متى سيتمكنون من استخدام الخدمة التي تبيعها ، أو لأنهم تم تسريحهم أو تم تخفيض ساعاتهم.

لهذا السبب أقوم بمشاركة 3 تحديات وحلول للتجارة الإلكترونية لمساعدتك في الحفاظ على ريادة الأعمال وحتى نموها خلال هذه الأزمة.

~~~~~~~~~

كيف يمكنك تلبية احتياجات العملاء الجدد بشكل أفضل؟

بغض النظر عن كيفية تطوير نموذج عملك ، من المهم أن تتذكر أن تلبية احتياجات عملائك هو عملية مستمرة. سواء كان أسبوعان بعد الوباء أو عامين ، دائمًا:

اسمع ، اسمع ، اسمع. من مراقبة مراجعات العملاء ، إلى إرسال استبيان ، لم يكن من المهم أبدًا أخذ مشاعر عملائك في الاعتبار.

يمكن أن يكون الاستماع على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا طريقة رائعة "للتحقق من النبض" لكيفية تفاعل عملائك مع علامتك التجارية والمحتوى الخاص بك. ثم استخدم ما تعلمته لتعديل استراتيجية التسويق الخاصة بك في المستقبل.

كن دائمًا جذابًا. آمل أن تكون قد قمت بهذا أثناء الوباء ، لكنه أيضًا مهم بعد COVID-19. سيظل الأشخاص يقضون الكثير من الوقت في المنزل في المستقبل القريب ، لذا قم بإنشاء محتوى راقي و / أو ملهم و / أو إعلامي لموقعك على الويب وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المدفوعة والنشرات الإخبارية.

انتبه إلى الاتجاهات المتغيرة في مجال عملك وسلوك العملاء لتوجيه استراتيجية المحتوى الخاصة بك.

إليكم مثال: خلال الوباء ، كانت DIY كبيرة؟ -من رينو المنزل إلى الحرف. أفادت شركة Nielsen أن مبيعات الخميرة ارتفعت تقريبًا بنسبة 650٪ مقارنة بالعام الماضي ، حيث اشتعل الناس في المنزل عاصفة.

لذا فكر في الطريقة التي قد يستخدمها عملاؤك لمنتجاتك أو خدماتك واعطهم محتوى جيدًا ، سواء أكان ذلك نصائح تتعلق بالخبز أو كيفية التخلص من الديون.

بغض النظر عن ما تبيعه شركتك ، لا يزال التواصل مع عملائك وطمأنتهم أمرًا بالغ الأهمية. وتذكر: يمكن لعملائك معرفة الفرق بين حيلة المبيعات والأصالة ، لذا تأكد من أنك تنقل قيمة في كل مرة.

ما الذي يأتي بعد الأزمة؟ لا أحد يعرف بالتأكيد. ولكن من خلال تحويل نموذج عملك حسب الحاجة الآن ، ستكون جاهزًا لأي شيء يجلبه المستقبل

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الاهرام

2016