كم مرة يجب أن تراجع خطة التسويق الخاصة بك؟
مثل معظم الخطط التي تضعها لعملك ، لا شيء يشبه الواقع. بمجرد أن تبدأ في تنفيذ خطة التسويق الخاصة بك ومعرفة مدى قرب افتراضاتك من الواقع ، يمكنك البدء في تعديل الخطة لإبقائها جديدة وقائمة على الواقع.
هناك العديد من الطرق لاختبار ما إذا كنت بحاجة إلى مراجعة استراتيجيتك أم لا.
اسأل عملاءك
ستحتاج إلى إجراء مسح تلقائي للعملاء الجدد لمعرفة كيف اكتشفوا عنك حتى تتمكن من تقييم ما إذا كانوا قد عثروا عليك أم لا عبر خطط التسويق الحالية أو عبر طريقة أخرى. إذا أعطوك سببًا وجدوه يتعارض مع الطريقة التي ظننت أنهم قد يجدونك فيها ، فقد يكون الوقت قد حان لمراجعة استراتيجية التسويق الخاصة بك.
في نهاية دورة التسويق
بعض خطط التسويق لها بداية ونهاية محددة. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني تعمل لمدة 30 يومًا متتالية ، فأنت بحاجة إلى مراجعتها في نقاط مختلفة طوال الخطة وأيضًا في النهاية للتأكد من حصولك على النتائج التي تعتقد أنها قد تكون.
بالارقام
اعتاد العديد من أصحاب الأعمال على مراجعة خطة التسويق على أساس ربع سنوي لمطابقة البيانات المالية بالجهد.
للتأكد من أن استراتيجيتك موحدة
إذا كانت استراتيجيتك العامة هي خدمة أصحاب الأعمال من ستة أرقام وما فوق ، فيجب أن يتطابق كل عنصر من عناصر خطة التسويق الخاصة بك مع هذا الهدف. من السهل ، دون مراجعة ، أن تضيع وتتعطل. إن الوقت المناسب للتحقق من توحيد استراتيجيتك مقارنةً بالخطوات التي تتخذها لتنفيذ الخطة هو ربع سنوي على الأقل.
لمعرفة عائد الاستثمار الخاص بك
كم يكلفك اكتساب عميل وما هي الإيرادات المحتملة لكل عميل؟ هل تعكس خططك الحقيقة المالية؟ هل تؤثر استراتيجيتك التسويقية بشكل مباشر على عائد الاستثمار؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تحتاج إلى إصلاح شامل لاستراتيجيتك التسويقية.
تخمينك المتعلم
في بعض الأحيان ، عليك فقط أن تذهب مع ما تشعر به. إذا كنت تشعر كما لو أن استراتيجيتك الحالية لا تتوافق مع ما تريده لعملك ، فقد حان الوقت لمراجعة كل شيء حتى تتمكن من معرفة مكان إجراء التغييرات ومكان تنفيذ الاستراتيجية الجديدة.
عند تطوير منتج أو خدمة جديدة
في كل مرة تقوم فيها بتطوير منتج أو خدمة جديدة ، يكون هذا وقتًا رائعًا لإعادة النظر في خطة التسويق الخاصة بك بحيث يمكنك دمج خطط لدفع المنتج و / أو الخدمة الجديدة. كيف فعلت الأشياء من قبل قد لا تعمل.
تحقق من الأرقام الأسبوعية
عند التحقق من الأرقام على أساس منتظم مثل أسبوعي أو ربع سنوي ، في نفس الوقت يمكنك أن تفهم كيف تؤثر جميع أفعالك على استراتيجية التسويق الخاصة بك وفي النهاية.