-->
التسويق

آخر الأخبار

التسويق
التسويق
جاري التحميل ...
التسويق

كيفية تثبيت وسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية

دليلك إلى التجارة الإلكترونية والتسويق الاجتماعي وسائل الإعلام

يعد وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا ضروريًا لبناء الوعي بالعلامة التجارية وتنميتها ، وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وزيادة العملاء المحتملين والمبيعات.

لكن حساباتك ليست مجرد منصات لمشاركة المحتوى والتفاعل مع الزوار لتحقيق هذه الأهداف. من Facebook إلى Instagram ، يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة قوية لتسويق منتجاتك وخدماتك للمتابعين لك.

الكنديون هم من كبار مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. وجد تقرير عام 2019 أن 75٪ من النساء و 62٪ من الرجال يستخدمونه يوميًا. ووفقًا لدراسة اتجاهات التجارة الاجتماعية في PayPal ، فإن 47 ٪ من المستخدمين الكنديين يتسوقون على الشبكات الاجتماعية ، وينفقون ما متوسطه 77 دولارًا في الشهر.

ولكن على الرغم من هذه الإحصاءات ، لا يزال العديد من أصحاب الشركات الصغيرة لا يفهمون قيمة استخدام هذه المنصات الشائعة للبيع. لهذا السبب أنشأت هذا الدليل: ليس فقط لمساعدتك على فهم مدى أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية ، ولكن أيضًا لإعطائك نصائح قابلة للتنفيذ لزيادة عدد الزيارات والعملاء المحتملين والمبيعات.

البيع الاجتماعي العضوي

أولاً ، من المهم أن نفهم أن هناك فرقًا بين البيع الاجتماعي واستخدام الإعلانات المدفوعة واستخدام النظام الأساسي كسوق.

البيع الاجتماعي يعني أنك متصل عضويًا بآفاق المبيعات ورعاية العلاقات على أمل تحويلها إلى عملاء. يتعلق الأمر ببناء العلاقات والمصداقية بشكل طبيعي من خلال التعرف على عملائك المحتملين.

يمكنك القيام بذلك عن طريق طرح أسئلة جذابة عليهم ، والإجابة على أسئلتهم بسرعة والرد دائمًا على التعليقات أو الشكاوى. كلما زادت الثقة والولاء الذي تبنيه ، زادت احتمالات تحويل المتابع إلى عميل يدفع.

على سبيل المثال ، تطرح أحد عملائنا ، روز ماري سوانسون ، أسئلة جذابة للتواصل مع جمهورها.

البيع في سوق وسائل التواصل الاجتماعي

في الواقع ، البيع داخل منصة أو سوق مختلف قليلاً. وهذا يعني الاستفادة من إمكانات بيع النظام الأساسي لتسويق منتجاتك بنشاط. هنا مثالان.

محلات الفيسبوك

إذا كان لديك صفحة تجارية على Facebook ، يمكنك استخدام محلات Facebook . تتيح لك هذه الميزة الجديدة إضافة المنتجات وتنظيمها في فئات مختلفة والتواصل مع العملاء والاطلاع على البيانات حول أشياء مثل المشاهدات والنقرات.

ولأن Facebook يمتلك Instagram ، يمكن للعملاء أيضًا الوصول إلى متجرك على IG. يمكن للأشخاص العثور على متاجر Facebook الخاصة بك على صفحة نشاطك التجاري على Facebook أو ملف تعريف Instagram ، أو عبر إعلانات Facebook أو القصص.

اقرأ: البيع على وسائل التواصل الاجتماعي دون إبعاد الناس

تعد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أفضل أدوات التسويق المتاحة: يمكنك النمو والوصول إلى جمهور كبير بالمحتوى والإعلانات ، والأشخاص الذين يحبون و / أو يتابعونك هم من معجبيك ، لذا فهم بالفعل مجموعتك المستهدفة.

ومع ذلك ، يمكن أن يقاوم الناس البيع على هذه المنصات. عليك حقًا أن تتعامل مع هذا بالطريقة الصحيحة أو قد تنفر جمهورك ، مما يتسبب في عدم متابعتك أو عدم مثلك لأنهم يتوقعون محادثة ثنائية الاتجاه ومحتوى جذاب ، لا يتم تسويقها.

اقرأ المزيد على موقعنا.

تسوق Instagram المشاركات

حصلت كندا على هذه الوظيفة الرائعة في عام 2018 ، والتي تمكن الشركات من وضع علامات على العلامات التجارية والمنتجات في مشاركات Instagram العضوية. يمكن لجمهورك النقر عليه لمشاهدة المزيد من التفاصيل ، ثم النقر لشراء المنتج.

للاستفادة من هذه الميزة ، ستحتاج إلى إعداد حساب Instagram Business. ويجب أن يكون الملف الشخصي لنشاطك التجاري مرتبطًا بكتالوج Facebook.

استخدام الإعلانات المدفوعة

بالإضافة إلى البيع والبيع الاجتماعيين في أحد الأسواق ، يمكنك أيضًا استخدام الإعلانات لجذب حركة المرور إلى صفحة حسابك أو موقع الويب الخاص بك.

اعتمادًا على نوع الأعمال التجارية الصغيرة لديك ، يمكنك اختيار تشغيل الإعلانات المدفوعة على:

. فيس بوك
. تويتر
. انستجرام
• إعلانات Google / الإعلانات الصورية على شبكة Google الإعلانية؟ ¨

• يوتيوب (ومواضع الإعلانات في الفيديو) ؟؟ ؟؟

ضع في اعتبارك أنه ليس عليك الالتزام بالصور الثابتة عندما يتعلق الأمر باستخدام خيارات الإعلانات المدفوعة هذه. عند استخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية ، يمكنك دمج مقاطع الفيديو في إعلاناتك لجعلها أكثر جاذبية.

داخل كل منصة قد تكون هناك خيارات إعلانية متعددة. على سبيل المثال ، في Facebook ، يمكنك الاختيار من بين إعلانات الرف الدائري وإعلانات عرض الشرائح وإعلانات المجموعات وإعلانات المراسلة ...

أحد الأمثلة على ذلك هو البقال الكندي SPUD.ca الذي يجمع بين البيع الاجتماعي (تقديم معلومات قيمة) وتسويق المنتجات في إعلاناتهم على Facebook.

قد يكون من الصعب ليس فقط فهم جميع أشكال الإعلانات ، ولكن أيضًا لإعداد وإدارة الحسابات والميزانيات. هذا هو السبب في أنه من المنطقي في الغالب الاستعانة بشركة تسويق مهنية لشركتك الصغيرة.

بغض النظر عن سبب تفكيرك في وسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية ، فمن الضروري تخصيص الوقت والجهد لضمان أن اتصالاتك ليست جذابة فحسب ، بل متعاطفة. تعرف على المزيد حول استخدام التسويق المتعاطف على موقعنا.

آمل أن يكون دليل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بي قد أعطاك بعض الإلهام لبيع منتجاتك وخدماتك بفاعليه.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الاهرام

2016