-->
التسويق

آخر الأخبار

التسويق
التسويق
جاري التحميل ...
التسويق

أهمية التسويق القائم على التعاطف

3 طرق لاستخدام تسويق المحتوى المتعاطف
عندما أقول كلمة "التعاطف" ، ما الذي تربطها بها؟

اللطف مع فرد من العائلة يمر بوقت عصيب؟ دعم شريكك عندما كان لديهم يوم سيء؟ أو ، هل يتبادر إلى الذهن مثال متعلق بالأعمال؟

سوف أخمن أن الكثير من الناس لا يربطون "التعاطف" بالشراء أو البيع.

للأسف ، العديد من العلامات التجارية لا تفعل ذلك أيضًا!

ولكن بينما نمضي قدمًا من COVID-19 ، فإن التسويق القائم على التعاطف ليس فقط الشيء الصحيح الذي يجب القيام به ، يتوقع عملاؤك ذلك الآن.

تظهر العديد من الدراسات التي تم إجراؤها خلال الوباء أن الناس يريدون أن تكون العلامات التجارية أكثر تعاطفًا ووعيًا بالتأثير طويل المدى على حياتها.

نأمل أن تكون قد تواصلت بشكل موثوق وتعاطف مع عملائك خلال هذه الفترة ، وسيتعين عليك الاستمرار في ذلك!

الآن بعد أن أثبتنا أن التعاطف مهم ، دعنا نحدد ما هو بالضبط.

في الأساس ، تضع نفسك في مكان عملائك لتقديم خدمة أفضل لهم. وعلى عكس التعاطف ، الذي يشعر بالتعاطف ، يعني التعاطف تخيل نفسك في موقف شخص آخر.

أمثلة على التعاطف مع العلامة التجارية

دعونا نلقي نظرة على مثال واقعي: أنشأت ايكيا مؤخرًا مقطع فيديو باستخدام لقطات التقطها الموظفون ، تلتقط لحظات في المنزل.

من خلال التفكير مثل عملائها ، أبدت الشركة تضامنًا واتصالًا خلال أزمة COVID-19؟ - وذكّر الناس أنه ربما ينبغي لهم أن يزينوا مكانهم!

في ما يلي طريقتان يمكن أن يستخدمهما مالك الأعمال الصغيرة تسويق المحتوى المتعاطف:

قم بإنشاء مدونة أو فيديو DIY لتشرح للناس كيفية إنشاء شيء باستخدام منتجك. سواء كانت زراعة الأعشاب ، أو تحديث خزانة ملابسهم ببضع قطع رئيسية ، أو القيام بالحرف اليدوية ، أو تتبع أموالهم ، فقد تكون هذه طريقة جيدة لتقديم شيء مفيد للعملاء أو متابعي وسائل التواصل الاجتماعي الذين يقضون المزيد من الوقت في المنزل.

امنح جزءًا من عائداتك أو تبرع بالمنتجات لقضية خيرية. أثناء الوباء ، كان أحد عملائنا ، Malarys ، نشطًا جدًا في المجتمع ، حيث تبرع بعدد من أقنعة الوجه للعاملين في مجال الصحة. سيتطلع الناس إلى العلامات التجارية لمواصلة هذه الجهود الخيرية بعد الوباء.

بغض النظر عن كيفية التعامل مع التسويق القائم على التعاطف ، تأكد من أنك تقدم شيئًا ذا قيمة لجمهورك.

وفقًا لأبحاث Forrester 2019 ، يقول 65 ٪ من المستهلكين أنهم يحصلون بالفعل على الكثير من المواد من المسوقين ، ويعتقد الكثيرون تقريبًا أنهم يحصلون على محتوى غير مفيد.

كونك متعاطفًا ليس عذرًا لك لبيع الزغب أو إغفال تزويد الأشخاص بالحل الفعلي.

كيفية استخدام التعاطف لتعزيز التسويق

1. الاستفادة من المحفزات العاطفية.

نعم ، يقدم منتجك أو خدمتك للمشترين حلاً ، ولكن هذا هو الجانب المنطقي للمعادلة. ما هي المشاعر التي تدفع سلوك عملائك؟

على سبيل المثال ، يقدم أحد عملائنا خدمات العلاج المالي . بدلاً من التركيز فقط على الأرقام والأرقام ، يتعمق ويندي رايت في سبب اتخاذ القرار المالي.

تتحدث عن صراعاتها السابقة مع المال وأهمية النظر إلى الشؤون المالية بـ "الفضول الرحيم" للتعاطف مع عملائها ، الذين غالبًا ما يشعرون بالخجل أو القلق بشأن الديون أو المدخرات.

2. استمع لعملائك

A الدراسة 2018 من قبل M & C ساتشي نظرت جيدا كيف 34،000 تجارب العملاء الفعلية مع العلامات التجارية اصطف مع وعودهم. واكتشفوا أن 18٪ من المستهلكين توقفوا عن استخدام علامة تجارية في الاثني عشر شهرًا الأخيرة بسبب الوعد المخل.

يعتقد سبعة وعشرون بالمائة أن التجارب تزداد سوءًا مع العلامات التجارية ، وليس أفضل.

هل تتابع الجودة والخدمة التي يستحقها عملاؤك؟

لقد تحدثت عن هذا عدة مرات من قبل ، بما في ذلك أهمية التعامل مع مراجعات العملاء السلبية. في صميم التعاطف مع العلامة التجارية ، كيف تتعامل مع عملائك عندما يقدمون ردود فعل سلبية.

على سبيل المثال ، عندما اتهم عميل Airbnb ومجموعة من التمييز العنصري بعد رفض الحجز ، ثم تم قبوله بعد استخدام ملف تعريف مزيف لرجل أبيض ، ردت Airbnb بسرعة.

أطلقوا سياسة `` الأبواب المفتوحة '' الخاصة بهم ، والتي تضع أي ضيف يشعر أنه يتعرض للتمييز ضده في مكان آخر ، سواء كان ذلك في مكان آخر في Airbnb أو في فندق.

~~~~

اقرأ: "كيف تطور نموذج عملك مع تغير الأوقات" على موقعنا.

عندما نخرج من جائحة فيروسات التاجية ، من الواضح أن بعض الأشياء تتغير إلى الأبد. في استطلاع حديث للرأي ، وافق 81٪ من الكنديين على أن الأزمة ستخلق حالة طبيعية جديدة وسيكون لها تأثير دائم على المجتمع.

حان الوقت للنظر في التسويق الخاص بك وتقييم ما إذا كان لا يزال مفيدًا للجمهور المستهدف. أشارك بعض النصائح الرائعة حول تحديد وتلبية احتياجات العملاء لنجاحك في المستقبل!

~~~~~~

3. تذكر واحترام الاختلافات.

لا يوجد زبونان متشابهان ، حتى لو وقع كلاهما في جمهورك المستهدف. الأشخاص من مواقع جغرافية وأجيال وأجناس مختلفة لن يرغبوا بالضرورة في الحصول على نفس الشيء منك.

عند إنشاء استراتيجية تسويق المحتوى المتعاطف ، ابدأ بإجراء بحث متعمق في شخصية العملاء. تحدد الشخصية التسويقية شريحة من جمهورك ، على سبيل المثال "جيل الألفية الماهر بالتكنولوجيا" أو "الأم الصغيرة المقتولة".

لتصميم أدوات التسويق المفيدة هذه ، يمكنك الاطلاع على بياناتك الديموغرافية و / أو مسحك و / أو مقابلة عملائك والاستماع على وسائل التواصل الاجتماعي.

من خلال تطوير شخصيات التسويق هذه ، سيكون لديك فكرة أفضل بكثير عن كيفية التعامل مع جمهورك وجاذبيته من خلال تقديم محتوى ذي صلة سيقدرون تلقيه منك.

من المحتمل أنك اضطررت إلى تطوير إستراتيجيتك التسويقية أثناء الوباء ، ولكن هذا لا يعني أنها ستعود إلى العمل كالمعتاد الآن.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الاهرام

2016