-->
التسويق

آخر الأخبار

التسويق
التسويق
جاري التحميل ...
التسويق

كيفية تحديد أهداف وسائل الإعلام الاجتماعية في عام 2020

إنشاء خطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر فعالية

هناك بحر هائل من معلومات وسائل التواصل الاجتماعي. الخبراء موجودون في كل مكان ولا توجد سوى آراء كثيرة حول أفضل الممارسات والتكتيكات.

ليس هذا فقط ، ولكن المنصات نفسها تتغير باستمرار ، سواء كانت تضيف ميزات جديدة ، أو تزيد من عدد الأحرف أو تغير القواعد.

لهذا السبب قمت بإنشاء هذا الدليل لمساعدتك على فهم كيفية تحديد أهداف وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2020. هذه المقالة جيدة بشكل خاص بالنسبة لك إذا لم تقم أبدًا بتقييم حملاتك التسويقية أو إنشاء أهداف.

خلال هذه العملية ، من المهم حقًا أن تكون صادقًا بشأن نجاحاتك وإخفاقاتك. لا بأس في الاعتراف بأن بعض ما قمت به كان جهدًا ضائعًا - ولهذا السبب نحن هنا.

إليك عملي المكون من 3 خطوات لتحديد أهداف وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2020:

1. تحقق من تقاريرك

يعد الاحتفاظ بالتقارير أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في تقييم فعالية وكفاءة ما قضيته من وقت في المشاركة عبر الإنترنت. هناك العديد من الطرق لتهيئة التقرير ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى التوجيه والإلهام ، فإن Smartsheet لديها نموذج تقرير مجاني لوسائل التواصل الاجتماعي لتبدأ.

يجب أن تتعلم كيفية تجاوز عدد مرات الظهور وفهم كيفية أداء المحتوى الخاص بك حقًا. هل يحبها الناس ويشاركونها ويعلقون عليها؟

انتبه جيدًا إلى مقاييس مثل التفاعل ، فهذه المعلومات القيمة تشبه العملاء المحتملين الذين يخبركون جميعًا بما أعجبهم أو لم يعجبهم. لذا ، ضع ذلك في الاعتبار عند التخطيط لمحتوى 2020.

على سبيل المثال ، أبذل جهداً لمشاركة محتوى قيم يوميًا على حساب Twitter الخاص بنا.

من Twitter إلى Facebook ، تقدم كل منصة تحليلات مجانية حول أداء الملف الشخصي ، لذا استخدمه!

يساعدك هذا التقرير المجاني في معرفة ما قمت بمشاركته والذي يعمل بشكل جيد وما هو مستقر. ابحث عن الموضوعات التي كان الزوار والمتابعون مهتمين بها باستمرار ، وشارك المزيد من هذا المحتوى في المستقبل.

إذا كنت على مستوى التحدي ، يمكنك القيام ببعض الترويج المدفوع لعملك. تذكر ، يمكنك دائمًا الاتصال بنا ودعنا نتولى إدارة الأحمال الثقيلة حتى تتمكن من التركيز على إدارة أعمالك.

نحن باستمرار على Facebook و Twitter و LinkedIn و YouTube و Instagram. ونبقى على اطلاع على أحدث الاتجاهات والنصائح ونحب تحليل التقارير والإحصائيات!

2. دراسة تحليلاتك

نعم ، أنت تريد أن تنظر إلى الأمام ، ولكن من الضروري أن ننظر إلى الوراء أيضًا. يمكنك مشاركة المحتوى إلى اليسار واليمين ، ولكن ما لم يوجه الزائرين إلى موقعك على الويب ، فإنه لا يخدم غرضه. تريد توجيه الأشخاص إلى موقعك ، حيث نأمل أن يشاركوا أكثر ويشتريوا منتجًا أو خدمة منك.

Google Analytics عبارة عن أداة مجانية تقدمها Google وهي أساسية للتخطيط لوسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك في عام 2020. وهي توضح لك كيفية تصرفاتك بشأن حركة المرور الاجتماعية إلى عملك ، مقسمة إلى الكثير من الإحصائيات ذات الصلة.

لمشاهدة هذه النتائج ، انتقل إلى قسم الاكتساب الخاص بك للشبكات الاجتماعية ، ثم انقر فوق إحالات الشبكة. يمكنك تحديد العام السابق كنطاق زمني. بعد ذلك ، من المفترض أن تتمكن من معرفة عدد الأشخاص الذين نقروا على مشاركاتك ثم هبطوا لاحقًا على موقع الويب الخاص بك.

هل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لم يعد مناسبًا لك؟

هل تتساءل عما يجب عليك تغييره للحصول على نتائج أفضل؟

في نصيحة وقت الشاي: التسويق لرواد الأعمال المشغولين ، أشارك 5 نصائح قيّمة حتى تتمكن من معرفة ما يعمل ، وما لا يعمل وما تحتاج إلى التركيز عليه. اقرأ المزيد على موقعنا.

3. حدد أهدافك

يجب أن تمنحك الخطوتان الأوليان فهمًا لمكانك ، والآن حان الوقت لإنشاء خطتك. لديك فكرة رائعة عن نوع المحتوى الذي يعمل ، والمنصات التي يتواصل معها جمهورك المستهدف وأين يجب أن تركز جهودك في العام المقبل.

أشياء أخرى عليك القيام بها للوصول إلى أهدافك:

  • تتبع نمو متابعتك الشهرية. إذا كنت لا تكتسب متابعين جدد على مدار العام ، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة على سبب ذلك.
  • راقب المواسم التي يشتهر فيها المحتوى الخاص بك على نظام أساسي معين. على سبيل المثال ، تظهر اتجاهات Pinterest زيادة في الاستخدام في الصيف وحول عيد الميلاد ، حيث يشهد الربيع والخريف انخفاضات كبيرة.
  • فقط مشاركة المحتوى ذي القيمة. تريد البيع دون إبعاد الناس. أنت تريد أيضًا أن تمنح الأشخاص موارد غير مبيعات مثل المدونات ، والاقتباسات الملهمة ، والأحداث - أيًا كان الأمر منطقيًا لعلامتك التجارية والجمهور.

أكبر خطأ يمكنك القيام به هو السماح لحملاتك التسويقية بأن تصبح عمل روتيني ، وليس جزءًا إيجابيًا من عملك. عندما تستمتع بنفسك ، ستجد أنك تشارك محتوى أكثر تفاعلية وجاذبية.

عندما تحدد أهدافك للتغلب على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2020 ، ضع في اعتبارك أنك قد لا تحققها كلها. هذا ليس بالفشل! طالما أنك على استعداد لخطة تسويق قوية على وسائل التواصل الاجتماعي وما تشاركه أصلي وصادق ، فأنت تقوم بعمل رائع

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الاهرام

2016