-->
التسويق

آخر الأخبار

التسويق
التسويق
جاري التحميل ...
التسويق

3 تحديات وحلول التجارة الإلكترونية للأوقات الصعبة

بدء البيع عبر الإنترنت بشكل أكثر فعالية

إن وصف هذه "الأوقات العصيبة" قد يكون قليلًا من الاستهانة بك ، أو ربما قمت بتحريك إستراتيجيتك التسويقية بشكل جيد ولا تتأثر سلبًا بأزمة COVID-19.

لا يوجد جدال في أن هذا الوباء قد أدى إلى زيادة حركة المرور على الإنترنت حيث يعمل الناس ويتواصلون اجتماعيًا ويسخرون من أنفسهم عبر الإنترنت.

شهدت شركة Distributel ، وهي شركة تشتري وصولاً بالجملة إلى العمود الفقري للإنترنت لشركة Rogers Communications Inc. ، زيادة في حركة المرور بنحو 50٪.

لكن الزيادة في استخدام الإنترنت لا تترجم بالضرورة إلى زيادة المبيعات لشركتك الصغيرة.

يتردد العديد من المستهلكين في الشراء ، إما لأنهم ليسوا متأكدين من متى سيتمكنون من استخدام الخدمة التي تبيعها ، أو لأنهم تم تسريحهم أو تم تخفيض ساعاتهم.

لهذا السبب أقوم بمشاركة 3 تحديات وحلول للتجارة الإلكترونية لمساعدتك في الحفاظ على ريادة الأعمال وحتى نموها خلال هذه الأزمة.

التحدي: جعل عملك (التجارة الإلكترونية) ضروريًا

يشعر العديد من رجال الأعمال بالذعر لأنهم لا يملكون نموذجًا تجاريًا تقليديًا للتجارة الإلكترونية ، أو موقعًا إلكترونيًا للتجارة الإلكترونية.

ويشعر الكثيرون بالقلق من أنه ليس لديهم منتج أو خدمة "أساسية" كافية لتقديمها عبر الإنترنت ، مثل متاجر البقالة. (وفقًا لـ Apptopia ، زادت تنزيلات Instacart وتطبيق Walmart Grocery و Shipt بنسبة 218 ٪ و 160 ٪ و 124 ٪ مقارنة بالعام الماضي.)

حسنًا ، من المحتمل أنك لا تبيع البقالة. ولكن لا يزال بإمكانك أن تكون ضروريًا لعملائك.

هل هناك منتجات أو خدمات معينة يمكنك التركيز عليها والتي ستخدم جمهورك المستهدف بشكل أفضل؟ فمثلا:

  • إذا كان لديك متجر ملابس: أقنعة للوجه من القماش ، ملابس غير رسمية للعمل من المنزل
  • إذا كنت تقدم خدمات استشارية مالية أو حياتية أو غيرها: جلسات الصحة العقلية لمدة 30 أو 60 دقيقة ؛ يشعر الكثير من الناس بالوحدة والعزلة بسبب COVID-19
  • إذا كنت تبيع عناصر متعلقة بالترفيه: قم بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة تسلط الضوء على الألعاب أو الحرف اليدوية أو الألغاز التي ستكون ممتعة للأطفال والبالغين الذين يشعرون بالملل

في حين أنه من غير الممكن أن تقوم كل شركة صغيرة بالدوران بهذه الطريقة ، فإن الحقيقة هي أنه إذا لم تتكيف مع هذا "الوضع الطبيعي الجديد" قدر الإمكان ، فسوف يعاني عملك الصغير.

يمكن أن يكون تغيير استراتيجية التسويق أمرًا صعبًا ، ولكن من المدهش أن القليل من التفكير الإبداعي يمكن أن يحول موقفك ويزيد من تواجدك على الويب.

التحدي: المزيد من أسئلة العملاء وشكاواهم

على الرغم من أن وجود رقم هاتف على موقع الويب الخاص بك وفي نتائج نشاطي التجاري على Google قد يكون كافياً قبل حدوث الجائحة ، فإن عملائك بحاجة إلى دعمك الآن أكثر من أي وقت مضى.

يعني المزيد من الأشخاص عبر الإنترنت أن العدد المتزايد من الأسئلة والتعليقات والشكاوى قد يكون في طريقك.

أنا متأكد من أنك شعرت بالإحباط بشكل لا يصدق في مرحلة ما بعد تأجيله للأعمار ، أو عدم تلقي رسالة بريد إلكتروني عندما تستفسر عن شيء ما. لا تدع لعملائك تجربة مماثلة على موقع الويب الخاص بك.

إذا لم تكن لديك القدرة على إدارة خدمة العملاء ، ففكر في تنفيذ برنامج chatbot لزيادة تواجدك على الويب. يسمح برنامج الدردشة الآلي لأصحاب الأعمال بتوفير الاستجابات والحلول - وحتى إنشاء العملاء المحتملين والمبيعات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال الدردشة المباشرة لخدمة العملاء التلقائية.

وفقًا لشركة IBM ، يمكن الرد على ما يصل إلى 80٪ من أسئلة خدمة العملاء الروتينية بواسطة برنامج الدردشة الآلي. على الرغم من أنه لا يمكن معالجة كل استعلام بواسطة برنامج الدردشة الآلي ، إلا أنه يمكن أن يأخذ الأسئلة التي قد يطرحها عملاؤك على الرغم من أنها تستغرق وقتًا طويلاً.

التحدي: قضايا تقنية الموقع

لنفترض أن لديك بالفعل موقع تجارة إلكترونية لشركتك الصغيرة. إذا كان لديك رابط معطل أو صفحة 404 أو أوقات تحميل بطيئة ، فسيذهب زوارك إلى مكان آخر. (هذا صحيح طوال الوقت ، ليس فقط خلال COVID-19).

حتى صفحة 404 الذكية لا يمكن أن تنقذك من فقدان الزوار (وربما المبيعات).

أيضًا ، لن تبني الثقة بين جمهورك مع تجربة مستخدم سيئة. لن يقوم أحد بإدخال معلومات الاتصال أو بطاقة الائتمان الخاصة به إذا لم يثق في موقعك على الويب.

ناهيك عن أن موقعًا غير مهذب هو هدف للقراصنة.

تذكر: أنت لست مسؤولاً فقط عن حماية بياناتك الخاصة ، ولكن أيضًا عن زوارك. تتغير متطلبات الأمان دائمًا ، ولا توجد أعمال صغيرة أو كبيرة آمنة.

لهذا السبب من الضروري مراقبة مواطن الخلل وتحديث برامجك وعمل نسخة احتياطية من موقعك بانتظام للحصول على أفضل تجربة للمستخدم.

الآن ، ماذا لو كان عليك البدء في البيع عبر الإنترنت استجابةً لـ COVID-19؟ أثناء وجود مواقع هناك تتيح لك بدء موقع ويب للتجارة الإلكترونية بنفسك ، تذكر أن موقع الويب الخاص بك هو أداة التسويق الأولى.

بدءًا من العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ونوع الخط والصور على صفحاتك ، فإن طريقة تقديم عملك الصغير للعالم تحدث فرقًا كبيرًا في كيفية رؤيتك.

أيضًا ، لن يكون لديك نفس خيارات التخصيص إذا ذهبت في طريق DIY.

ستفهم شركة تطوير الويب المحترفة ليس فقط الجوانب التقنية للبناء ، ولكن أيضًا أفضل الطرق لتوصيل رسالتك إلى الجمهور المستهدف.

هكذا استيقظنا في عالم مختلف! لقد غير وباء الفيروس التاجي حياتنا بالكامل وغير الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا.

بالنسبة للكثيرين ، يمكن أن يكون هذا وقتًا مخيفًا للغاية لأن تكون صاحب عمل. أنت قلق بشأن صحة موظفيك والأعمال التجارية ، والفواتير التي تستمر في الوصول ، ودخلك والتزاماتك العائلية.

ولكن بدلاً من ترك المخاوف تطغى عليهم ، يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة الذكية استخدام هذه الفرصة للتخطيط والاستعداد للنمو والنجاح في المستقبل. لقد أنشأنا قائمة تحقق COVID-19 لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من هذا الوقت غير المؤكد.

سواء كان عليك بدء موقع ويب للتجارة الإلكترونية من الصفر أو تعديل إستراتيجيتك التسويقية الحالية لزيادة تواجدك على الويب ، ليس الآن هو الوقت المناسب للانتظار وانتظار تفشي الوباء.

في الوقت الحالي ، يكون جمهورك المستهدف "يعيش" عبر الإنترنت ، لذلك سيكون عليك معالجة تحديات أعمال التجارة الإلكترونية بأقصى سرعة وسلاسة قدر الإمكان. كن استباقيًا ، وقم بتحريك استراتيجية التسويق الخاصة بك ، وتعلم من هذه الرحلة!

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الاهرام

2016