-->
التسويق

آخر الأخبار

التسويق
التسويق
جاري التحميل ...
التسويق

7 خطوات لإنشاء خطة عمل ناجحة


7 خطوات لإنشاء خطة عمل ناجحة


عندما تذهب في رحلة ، عادةً ما تحصل على خريطة أو تستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للتأكد من أنك تصل إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه بطريقة غير معقدة نسبيًا. أنت لا تضرب فقط دون أي فكرة عن وجهتك أو كيف ستصل إلى هناك.

يجب أن يتم نفس الشيء عند بدء عمل تجاري. ضع خطة ، بدءًا من النهاية. من أجل وضع الخطة ، اطرح الأسئلة السبعة التالية:

1. من أنت؟

يتكون هذا السؤال من جزأين ؛ واحد ، من أنت شخصيًا واثنان ، من هو عملك؟ إن الطريقة التي تريد أن ينظر بها الجمهور (والعملاء) إليك كنشاط تجاري أمر مهم ، لأنه يمكن أن يبلغك عن كيفية المضي قدمًا في كل جانب من جوانب عملك.

2. ماذا تقدمون؟

صحيح أنك تقدم شيئًا يمكن تسميته بسهولة ، أو خدمة xyz أو منتج xyz ، ولكن ما تحتاجه حقًا للإجابة هو ما الحلول التي تقدمها؟ هل هي الحرية؟ هل حان الوقت؟ هل هو شيء آخر؟ إذا تمكنت من الإجابة على ذلك ، فستتمكن من دفع عملك إلى الأمام بشكل أسرع.

3. من هو عميلك؟

يعتبر تحديد هوية العميل جزءًا هامًا من امتلاك وإدارة عمل تجاري ناجح. لا ينتهي بمجرد معرفة عميلك أيضًا ، لأنك ستحتاج إلى مواصلة دراستهم بمرور الوقت. حاول إنشاء صورة رمزية للعملاء بحيث يمكنك إلقاء نظرة عليها ومعرفة من الذي تفعله بالضبط.

4. ما الذي يميز عرضك؟

عادة ، يقدم شخص آخر شيئًا من هذا القبيل لك أو بالقرب منه. ولكن ، هناك دائمًا شيء يجعلك مميزًا عن أي شخص آخر. ما هذا الشيء؟ كيف يمكنك التأكيد على الشيء الذي يجعلك أفضل أو مختلفًا أو خاصًا؟

5. كيف يمكنك تسليمها؟

من المهم معرفة الوسائل التي ستحصل من خلالها على منتجك أو خدمتك لجمهورك. بدون معرفة ذلك ، سيكون من الصعب تحقيق النجاح في عملك. ضع هذه الخطط مسبقًا.

6. كم تحتاج إلى تحقيق النجاح؟

شيء واحد ينسى العديد من أصحاب الأعمال القيام به هو معرفة عدد الحاجيات التي يحتاجون لبيعها (أو ساعات إذا كنت تعمل في مجال الخدمات) لتحقيق التعادل ، ثم كم من النجاح. عندما تعرف هذه الإجابة ، يمكنك تقسيم ذلك إلى عدد الأيام التي تحتاج إلى بيعها في اليوم. هذا يساعد على إعلام بقية خططك.

7. ما هو جدولك الزمني للربحية والنجاح؟

بمجرد معرفة جميع المعلومات الأخرى ، سيكون من الأسهل تحديد المدة التي ستستغرقها حتى تنجح. مع العلم أن المعلومات التي يمكنك البدء بها من التاريخ الذي تريد فيه إظهار أرباحك الأولى بالدولار ، والعودة إلى الوراء وإدخال الإجراءات التي تحتاج إلى اتخاذها كل عام وشهر وأسبوع ويوم وحتى - إذا كنت ترغب - ساعة من يومك.

أن تكون صاحب عمل أو رجل أعمال يمكن أن يكون مرهقًا ومرهقًا. فكيف يبدو أن بعض الناس يزدهرون ويحققون أهدافهم وأحلامهم بينما يعاني الآخرون؟ الجواب هو عقلية. لبدء اتخاذ خطوات اليوم لتبني عقلية ناجحة ، احصل على نسخة من قائمة المراجعة المجانية الخاصة بي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الاهرام

2016