-->
التسويق

آخر الأخبار

التسويق
التسويق
جاري التحميل ...
التسويق

5 خطوات لمساعدتك على بناء متجر للتجارة الإلكترونية

5 خطوات لمساعدتك على بناء متجر للتجارة الإلكترونية


من عام 2017 إلى أواخر عام 2019 ، أجرى ما يقرب من 28.1 مليون كندي عمليات شراء عبر الإنترنت. هذا عدد كبير من الأشخاص الذين يهبطون على صفحات الويب ويجلدون محافظهم إذا أحبوا ما يرونه.

ولكن هناك ما هو أكثر في العملية من شراء اسم نطاق وتحميل موقعك بالمنتجات أو الخدمات. هناك جوانب فنية للتنقل والمحتوى للنظر فيها.

هل تصنع أداة بناء مواقع ويب أو توظف محترفًا؟ هل يجب عليك الالتزام بتحسين محركات البحث أو التركيز على الإعلانات المدفوعة أيضًا؟

بصفتي صاحب شركة صغيرة ، ساعدت العديد من العملاء في إنشاء شركات ناجحة عبر الإنترنت. لذا فأنا أشارك هذا الدليل المكون من خمس خطوات لبدء نشاط تجاري عبر الإنترنت معك لجعل العملية أكثر وضوحًا وأقل إرهاقًا.

.

إذا كان قائم ، فقد يكون هذا الأمر سهلاً. ولكن إذا كنت قد بدأت للتو نشاطًا تجاريًا للتجارة الإلكترونية وتركز على المنتجات ، فستحتاج إلى التفكير في ما ستقدمه ، ومن أين ستحصل عليه.

أول شيء في معرفة ما يجب بيعه وبأي شكل هو التأكد من أنه وثيق الصلة بالمستهلك اليوم. جعل COVID-19 المستهلكين أكثر انسجاما مع عادات إنفاقهم. تأكد من وجود مستهلك أولاً وقبل كل شيء على استعداد لإنفاق أموالهم على المنتج الذي تهدف إلى بيعه.

حدد بعد ذلك كيف تريد بيع منتجاتك. فيما يلي عدد قليل من الخيارات:

الأعمال للمستهلك (B2C): هذا هو نموذج الأعمال الأكثر شيوعًا ، مع العديد من الأساليب المختلفة. بشكل أساسي ، أنت تبيع للمستخدم النهائي ، ولكن قد يكون هناك طرف ثالث يعمل كوسيط (فكر في أمازون).

مباشرة إلى المستهلك (D2C): من التصميم والتصنيع إلى المبيعات والترقيات ، تقوم الشركة بكل شيء. يعتبر Dollar Shave Club مثالاً جيدًا على أعمال D2C التي بدأت صغيرة ونمت باستخدام هذا النموذج.

خدمة الاشتراك: كتب ، ملابس ، منتجات عضوية ، معدات أطفال ... يمكنني الاستمرار. لقد سخرت كل صناعة موجودة تقريبًا قوة خدمات الاشتراك لتقديم التكلفة وتوفير الوقت للعملاء على أساس منتظم.

دروبشيبينغ: بدلاً من الاضطرار إلى تخزين مستودع مليء بالمنتجات ، عندما تبيع منتجًا على موقعك ، فأنت في الأساس تشتري العنصر من طرف ثالث ، والذي يشحنه مباشرة إلى العميل.

2) شراء اسم المجال.

إذا كان لديك بالفعل اسم نشاط تجاري ، فقد يكون هذا الجزء بسيطًا. ومع ذلك ، لن تحصل على اسم دوت كوم قصير ولطيف ما لم تضع أموالاً كبيرة. ولا تريد اسم مجال يتألف من خمس كلمات طويلة أو يصعب على العملاء تذكره (أو تهجئته).

من الناحية المثالية ، تستخدم اسم شركتك كما فعلنا ، مع نقطة كوم أو نقطة كاليفورنيا إذا كنت في كندا. هناك الكثير من TDLs الأخرى (نطاقات المستوى الأعلى) التي يجب أخذها في الاعتبار ، مثل.net. و co. و.org ، لكنهم يسعون جاهدين لجعل موقع revered.com هو مجالك الأساسي إن أمكن.

3) بناء متجر للتجارة الإلكترونية

من دمج العلامة التجارية في تخطيطك إلى تحميل المنتجات / الخدمات ، هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند بدء عمل تجارة إلكترونية ، بما في ذلك:

برنامج عربة التسوق الخاصة بك . يمكن بناء عربات التسوق باستخدام مجموعة متنوعة من لغات البرمجة بما في ذلك ASP و PHP و JavaScript و HTML. يمكن توفيرها من قبل مزود خدمة الطرف الثالث (مثل Shopify) أو تثبيتها في موقع WordPress الخاص بك مثل WooCommerce لتجنب الرسوم الشهرية. يتطلب اختيار أفضل برنامج لعربة التسوق الكثير من الإيجابيات والسلبيات لكل خيار. يعتمد الاختيار في كثير من الأحيان على احتياجاتك وميزانيتك والوظيفة المطلوبة.

المرئيات (نسخ وصور). كيف يبدو متجرك وشعوره للمتسوق له تأثير كبير على ما إذا كانوا سيثقون في إجراء عملية شراء منك. علاوة على ذلك ، كيف يمكن وصف كل منتج من منتجاتك جنبًا إلى جنب مع استخدام صور ذات مظهر احترافي يمكن أن تؤدي إلى عملية بيع أو تكسرها إذا لم يتم تنفيذها بشكل صحيح.

تثبيت شهادة طبقة الأمان الآمنة (SSL). هذا يحافظ على أمان موقع الويب الخاص بك وإلزامي في بيئة التجارة عبر الإنترنت اليوم. حتى جوجل ستفضل ترتيب البحث في موقعك إذا اكتشف SSL مثبت.

نموذج الشحن الخاص بك . إذا كنت تبيع منتجات مادية ، فأنت بحاجة إلى أن تقرر كيف ستدخل في أيدي المشتري. هل ترسل عناصر العملاء مباشرة؟ أم أنك تستخدم طرف ثالث؟ هل ستقدم شحنًا مجانيًا أم ستشحن دوليًا؟ هل تريد أن يتم احتساب الشحن تلقائيًا عند الدفع أم أن سعر الشحن ثابت؟

بوابة الدفع الخاصة بك. هل ستقبل بطاقات الائتمان فقط ، أو بطاقات الخصم و PayPal أيضًا؟ هل ستستخدم بوابة مستضافة تنقل الأشخاص من موقعك للدفع ، ثم تعيد توجيههم مرة أخرى ، مثل عميلنا Ripping Vintage Packs ؟ أو هل بوابة الدفع المتكاملة هي أسلوبك؟

هذا هو المكان الذي يستحق فيه توظيف شركة تطوير ويب احترافية. لن تضطر إلى قضاء وقتك في Googling "شهادات SSL" أو محاولة إعداد برنامج عربة التسوق.

3 تحديات وحلول للتجارة الإلكترونية للأوقات الصعبة

إن وصف هذه "الأوقات العصيبة" قد يكون قليلًا من الاستهانة بك ، أو ربما قمت بتحريك إستراتيجيتك التسويقية بشكل جيد ولا تتأثر سلبًا بأزمة COVID-19.

لا يوجد جدال في أن هذا الوباء قد أدى إلى زيادة حركة المرور على الإنترنت حيث يعمل الناس ويتواصلون اجتماعيًا ويسخرون من أنفسهم عبر الإنترنت.

لهذا السبب أقوم بمشاركة 3 تحديات وحلول للتجارة الإلكترونية لمساعدتك في الحفاظ على ريادة الأعمال وحتى نموها خلال هذه الأزمة.

4) التركيز على تحسين محركات البحث

هل تعلم أن SEO لديه أعلى عائد استثمار من أي تكتيك للتسويق عبر الإنترنت؟ على الرغم من هذه الحقيقة ، يبني العديد من أصحاب الشركات الصغيرة مواقعهم مع القليل من الاعتبار لكيفية رؤية محركات البحث لمحتواهم.

يعني تحسين محركات البحث إجراء بحث بالكلمات الرئيسية لاكتشاف الكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف للعثور على ما يحتاجون إليه.

ستركز إستراتيجيتك لتحسين محركات البحث بشكل كبير على التقنيات على الصفحة مثل المحتوى الغني بالكلمات الرئيسية والعلامات الوصفية.

5) إنشاء محتوى قيم

لا يرغب عملاؤك فقط في رؤية صفحات وصفحات المنتجات ، أو مجرد خط واحد يبيع لهم الخدمات. يريدونك أن تكون خبيرًا موثوقًا به يمكنه تزويدهم بكل شيء من النصائح المفيدة إلى الاطمئنان إلى أن معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم آمنة.

تسويق المحتوى هو عملية مستمرة. إذا كنت ترغب في إرضاء جمهورك المستهدف ومحركات البحث ، فستحتاج إلى نشر المقالات والمدونات ومقاطع الفيديو التي تعتبر ذات قيمة لجمهورك بانتظام.

***

بغض النظر عن نموذج عملك الصغير ، ستحتاج إلى مواصلة الاختبار والتبديل بعد إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية. ستحتاج إلى الغوص في بياناتك لمعرفة سلوك عملائك ، مثل:

هل يقضون وقتًا في قراءة المحتوى المُعد بعناية؟

هل هناك رابط معطّل يتسبب في تخلي الأشخاص عن عربات التسوق قبل الانتهاء من الشراء؟

كم عدد زوار موقعك الإلكتروني الذين يتحولون إلى عملاء؟

بالطبع ، هناك الكثير لبدء مشروع تجاري عبر الويب من ما يمكنني تغطيته هنا! من الترويج لنشاطك التجاري على وسائل التواصل الاجتماعي إلى إنشاء إعلانات مدفوعة لزيادة عدد الزيارات ، ستحتاج إلى وجود استراتيجية تسويق مع تقدمك. لكن هذا الدليل لبدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت سيساعدك على إرساء أساس متين لموقع تجارة إلكترونية ناجح.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الاهرام

2016