-->
التسويق

آخر الأخبار

التسويق
التسويق
جاري التحميل ...
التسويق

كيفية توسيع القيمة الدائمة لعميلك

ربما تعلم أن كل عميل له قيمة دائمة في العمل. وهذا ما يسمى CLV ، القيمة الدائمة للعميل. يُترجم إلى المبلغ الذي يمكن أن تكسبه على أي عميل عند دخوله إلى مسار تحويل منتجك.

يمكن أن يساعدك فهم CLV في تحديد المبلغ الذي يجب أن تنفقه على التسويق ، كما يساعدك أيضًا في تحديد طرق لتوسيع CLV.

كن أكثر مركزية العملاء

خدمة العملاء هي واحدة من أهم أجزاء أي عمل تجاري. حتى إذا كان لديك أفضل المنتجات أو الخدمات في العالم ، إذا كانت خدمة العملاء الخاصة بك تفتقر ، فلن تدوم طويلاً. إذا كنت ترغب في تكرار المشترين ، تعامل مع عملائك بالأهمية التي يستحقونها.

قم ببناء عمليات بيع مستهدفة

يمكنك بسهولة إنشاء نظام آلي لزيادة المبيعات في عملية الشراء. على سبيل المثال ، يمكنك القيام بذلك في عربة التسوق ، أو يمكنك القيام بذلك من خلال متابعة رسائل البريد الإلكتروني.

إنشاء عمليات بيع متقاطع منطقي

البيع المتقاطع هو مجرد بيع منتج مختلف للعملاء الحاليين. يجب أن يكون مرتبطًا بجمهورك ، ولكن لا يجب أن يتعلق بالمنتج الأول الذي قمت ببيعه بنفس طريقة البيع.

كن متجاوبًا

من الضروري أن تقوم بإعداد نظام يجعلك تبدو أكثر استجابة لعملائك. سواء كان ذلك نظام تذاكر ، أو سياسة رد لمدة 48 ساعة ، أو ساعات عمل مفتوحة لا يهم. ولكن ، يجب أن يُنظر إليك على أنه متجاوب للغاية لإبقاء عملائك سعداء.

على إيصال

يجب أن يكون كل منتج أو خدمة تقدمها أفضل مما يتوقعه العميل. الحقيقة هي أنك لن ترضي الجميع في كل وقت ، ولكن يمكنك التصوير لتسليم أكثر من اللازم. إذا كان العميل غير راضٍ ، يمكنك تقديم حل أكثر من ذلك لحل مشكلته.

إنشاء برنامج إحالة

دع عملاءك يكسبون المال أو النقاط من خلال التوصية بك للآخرين. في كثير من الأحيان ، عندما يتمكن الأشخاص من كسب ما يكفي من المال لدعم عاداتهم الشرائية ، فمن المرجح أن ينفقوا المال معك. إنه الفوز على طول الطريق.

ابق على اتصال

ابحث عن طرق للبقاء على اتصال مع جمهورك ، مثل وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والندوات عبر الإنترنت. كلما زادت الطرق التي يمكنهم من خلالها التواصل معك ، أصبحوا أكثر سعادة وكلما زاد حجم CLV.

تطوير دائرة داخلية

تتمثل إحدى طرق توسيع CLV في توفير دائرة داخلية قائمة على الرسوم يمكن لبعض العملاء الانضمام إليها. يمكن أن يكون في منتدى خاص أو حتى يتم تشغيله بواسطة Facebook. يمكنك استخدام مجموعة Facebook خاصة أو إنشاء منتدى خاص بك باستخدام برنامج أصلي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الاهرام

2016