-->
التسويق

آخر الأخبار

التسويق
التسويق
جاري التحميل ...
التسويق

البيع على موقع التجارة الإلكترونية مقابل. سوق وسائل التواصل الاجتماعي

الفرق بين بيع وسائل التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية
أولاً ، تحديث سريع:

البيع في متجر للتجارة الإلكترونية يعني أنك تبيع منتجات أو خدمات على نطاقك الخاص. أنت مسؤول عن كل شيء من تصميم الويب إلى إنشاء محتوى مقنع وإدارة تحسين محركات البحث.

يشمل البيع داخل منصة وسائل التواصل الاجتماعي أو السوق استخدام إمكانات بيع النظام الأساسي لتسويق منتجاتك بنشاط. بشكل عام ، إذا نقر أحد الأشخاص ، فسيتم توجيهه إلى موقعك على الويب لإكمال عملية الشراء.

سيكون عليك معرفة كيفية معالجة المعاملات في كلتا الحالتين وتثبيت برنامج عربة التسوق أو توجيه المشترين إلى موقع تابع لجهة خارجية مثل PayPal.

فيما يلي بعض الأسواق التي يمكنك البيع فيها:

متاجر Facebook: يتيح لك إضافة منتجات في فئات مختلفة ، والتواصل مع العملاء والحصول على رؤى حول البيانات.

Facebook Messenger: في حين أنه لا يزال جزءًا من Facebook ، يتضمن هذا التواصل مع العملاء (إما يدويًا أو باستخدام برامج الدردشة الآلية) للوصول إلى جمهورك المستهدف.

مشاركات Instagram القابلة للتسوق : يمكنك وضع علامة على العلامات التجارية والمنتجات في منشورات Instagram العضوية ، ثم يمكن لجمهورك النقر لرؤية المزيد من التفاصيل وشراء المنتج.

Pinterest (تظهر الإحصائيات أن ما يقرب من نصف جميع المستخدمين يقومون بتسجيل الدخول إلى الموقع للتسوق فقط).

الاختلافات بين البيع في متجر التجارة الإلكترونية وسوق وسائل التواصل الاجتماعي

الآن ، إذا كنت تبيع في متجر للتجارة الإلكترونية ، فيمكنك استخدام مجموعة من تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى والإعلانات المدفوعة لجذب حركة المرور إلى منتجاتك أو خدماتك. نظرًا لأنه يمكنك استخدام علامتك التجارية والمحتوى لصالحك ، يمكن أن يوفر ذلك تجربة أكثر أصالة لعملائك.

إذا كنت تستخدم سوقًا عبر الإنترنت ، فإنها تستغرق وقتًا أقل. النظام الأساسي موجود بالفعل ، وأنت تملؤه بالصور والنسخ والمنتجات / الخدمات. قد يكون من الأسهل على بعض أصحاب الأعمال الصغيرة التفاعل مع جمهورهم على موقع مثل Facebook أو Pinterest أو Instagram مقابل تزايد الزوار إلى موقع الويب الخاص بهم بشكل عضوي.

ومع ذلك ، فإن المنافسة عالية. أنت تنافس العديد من العلامات التجارية الأخرى ، الكبيرة منها والصغيرة. يمكن لشركتك أن تضيع في الضوضاء ، إذا جاز التعبير.

غالبًا ما ستدفع أيضًا رسومًا للبيع. على سبيل المثال ، تبلغ رسوم البيع في متاجر Facebook 5٪ لكل شحنة ، أو رسوم ثابتة قدرها 0.40 دولار للشحنات التي تبلغ 8.00 دولارات أو أقل.

إذن ما الذي يجب أن يفعله صاحب الأعمال الصغيرة؟

~~~~~~~~~~

اقرأ: دليلك إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية

حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي ليست مجرد منصات لمشاركة المحتوى والتفاعل مع الزوار لتحقيق هذه الأهداف. من Facebook إلى Instagram ، يمكن أن تكون طريقة قوية لتسويق منتجاتك وخدماتك للمتابعين لك.

ولكن على الرغم من هذه الإحصاءات ، لا يزال العديد من أصحاب الشركات الصغيرة لا يفهمون قيمة استخدام هذه المنصات الشائعة للبيع. لهذا السبب أنشأت هذا الدليل: ليس فقط لمساعدتك على فهم مدى أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية ، ولكن لإعطائك نصائح قابلة للتنفيذ لزيادة عدد الزيارات والعملاء المحتملين والمبيعات

البيع على التجارة الإلكترونية أولاً ووسائل التواصل الاجتماعي ثانياً

أوصي بأن تبدأ بموقع ويب يسمح للأشخاص بشراء ما تبيعه على موقعك. بعد ذلك ، كجزء من استراتيجية أكبر ، إذا كان ذلك منطقيًا للجمهور المستهدف ، يمكنك استخدام خدمة مثل متاجر Facebook لزيادة حجم جمهورك.

أنا لا أنصح لك فقط بيع على منصة طرف ثالث. إليك السبب:

لديك سيطرة أقل بكثير على القضايا التقنية. إذا انقطع شيء ما أو انقطعت الخدمة ، فقد يؤدي ذلك إلى خلق تجربة سلبية لعملائك - وقد لا تعرفها حتى.

إذا كنت تواجه صعوبة فنية أو مشكلة في متجرك عبر الإنترنت ، فسيتعين عليك التواصل مع دعم عملاء الطرف الثالث للموقع مقابل الاتصال بشركة تطوير الويب الخاصة بك.

يمكن أن تكون هناك قيود في السوق حول كيف يمكن لعملك أن يضع علامة تجارية لنفسه. يسمح لك موقعك الخاص بالتحكم الكامل في العناصر المرئية والمحتوى والتشفير ومقاطع الفيديو وبالطبع تحسين محركات البحث.

4 نصائح للبيع على التجارة الإلكترونية أو على سوق وسائل التواصل الاجتماعي

في حين أن هناك بعض الاختلافات المهمة بين البيع على منصة خارجية أو في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ، إلا أن هناك بعض أوجه التشابه في كيفية التعامل مع الأشياء.

1. البناء ، لا تدفع.

ركز على بناء العلاقات ، ولا تدفع منتجاتك أو خدماتك إلى الناس. سيكون عليك قضاء الوقت في رعاية العلاقات وزيادة التفاعل ، سواء كان ذلك من خلال مقالات مدونة متعمقة على موقعك أو الرد على التعليقات على Facebook.

2. تعرف على عملائك.

هناك العديد من الأسئلة التي يمكن أن تساعدك على فهم المشترين. من هو جمهورك المستهدف؟ ما الشبكات التي ينشطون عليها؟ هل يتركون التعليقات؟ هل يفضلون استهلاك محتوى فيديو أم محتوى مكتوب؟

3. فهم نقاط الضعف في موقع الويب الخاص بك.

أنت تقود العملاء المحتملين إلى موقعك ، لذا تأكد من أنه في أفضل حالاته. إذا لم يتم تحويل الزيارات إلى عملاء محتملين أو مبيعات ، فقد لا تكون الإعلانات المدفوعة أو صور المنتج.

تحقق من CTA الخاصة بك ، وابحث عن الروابط المعطلة وألق نظرة طويلة وصعبة على التنقل الخاص بك. تحقق أيضًا من بيانات Google Analytics لمعرفة ما يعمل وما لا يعمل.

4. استمع لعملائك.

سواء كنت تبيع على وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال موقع الويب الخاص بك ، فإن سمعتك تعتمد على كيفية تعاملك مع عملائك. راقب تعليقاتك وأجب عن الأسئلة والشكاوى على الفور وتابع باستمرار المراجعات عبر الإنترنت على مواقع مثل Google My Business و Yelp.

إذن ، إليكم الأمر: إذا كنت تستطيع ، اتبع كلا النهجين للتواصل مع جمهورك المستهدف! يمكن أن يكمل هذان الأسلوبان بعضهما البعض حقًا وأن يكونا جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق متعدد القنوات.

ومع ذلك ، فهناك أكثر من عملية شراء شراء اسم المجال وتحميل موقعك بالمنتجات أو الخدمات أو إنشاء ملف تعريف في سوق وسائل التواصل الاجتماعي.

توظيف شركة تسويق محترفة يمكن أن يوفر لك الوقت والمال. تواصل معنا اليوم لتعلم كيف ساعدنا العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة على النجاح.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الاهرام

2016