-->
التسويق

آخر الأخبار

التسويق
التسويق
جاري التحميل ...
التسويق

كيف تقوم بتحويل استراتيجية عملك الصغيرة خلال أزمة ‏COVID-19

طرق سهله لإنشاء خطه اداره أزمة Coronavirus

كأصحاب أعمال صغيرة ، نحن مستعدون للعديد من الأشياء ، سواء كان ذلك تحولًا موسميًا في المبيعات أو غيابًا غير متوقع للموظفين يجب علينا التدخل والتغطية.

لكننا لم نر شيئًا مثل جائحة COVID-19 ، مما يجعلنا غير متأكدين من كيفية التعامل مع هذه الأوقات الغريبة.

أعلم أن هذه فترة مخيفة وعزلة سواء على المستوى الشخصي أو المهني. آمل أن تظل آمنًا وصحيًا ، وأن تساعدك هذه المقالة في التخطيط لتحديات الأعمال المتعلقة بالفيروس التاجي.

لقد اضطررت شخصيًا إلى التمحور عدة مرات كرائد أعمال ، وبينما يمكن أن يكون مرهقًا ، يمكن أن يكون أيضًا وقت الابتكار والنمو.

أثناء إنشاء خطة إدارة أزمات الفيروسات التاجية للأعمال ، إليك بعض الأشياء التي يجب التركيز عليها:

أهمية المساعدة على البيع

أفهم أن لديك شركة لتديرها ، ولا أقترح عليك البدء في التخلي عن الأشياء مجانًا أو المخاطرة بصحتك لفتح متجر. ما أوصي به هو أن تأخذ خطوة إلى الوراء وتفكر في مجتمعك أثناء إدارة شركتك.

ربما هناك طريقة يمكن أن يقدمها ما تقدمه للأشخاص في هذا الوقت العصيب. اضطر أحد عملائنا ، The Broken Whisk ، إلى التوقف عن خدمة العملاء في مطعم Agassiz ، BC. وبدلاً من ذلك ، قاموا بإنشاء قائمة مختارة من وجبات الطعام مقابل 5 دولارات فقط لكل منها ، والتي يمكن طلبها مسبقًا واستلامها.

وليس فقط مشاركة منشوراتهم على Facebook ومشاركتها لأنها عرض لذيذ وطريقة للعطاء للمجتمع ، فقد بدأت أيضًا سلسلة من العطاء الخيري. يتزايد عدد الناس الذين يتبرعون بالمال لشراء وجبات الطعام للمحتاجين.

هل هناك طريقة يمكنك من خلالها تكييف نموذج التسويق الحالي لخدمة العملاء والمجتمع بشكل أفضل؟

الأحداث والعروض عبر الإنترنت

من الواضح أن استضافة مؤتمر أو حفل عشاء محظور في الوقت الحالي. سيتضمن جزء كبير من تخطيطك لتحديات الأعمال المتعلقة بـ COVID-19 استراتيجية تسويق عبر الإنترنت.

فكر في بعض الطرق التي يمكنك من خلالها توصيل الأشخاص براحة تامة بالمنزل ، بما في ذلك الندوات عبر الإنترنت ومقاطع الفيديو المباشرة على Facebook والمؤتمرات الافتراضية باستخدام أدوات مثل Zoom. ولا تركز فقط على المحتوى المرتبط بالفيروس التاجي. استمر في إنتاج الفيديو الذي سيفيد استراتيجية تسويق الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بك لفترة طويلة بعد انتهاء أزمة COVID-19.

في ما يلي مثال جيد على محور التسويق عبر الإنترنت. A Stroke of Genius هو عميل لنا يقع في شمال فانكوفر ، قبل الميلاد. كمصمم داخلي ، قامت Barbara Aylesworth ببناء شركتها بالعمل مباشرة مع العملاء والمصنعين. ومع ذلك ، مع أزمة COVID-19 ، اضطرت إلى تطوير إستراتيجيتها التسويقية لتشمل الاستشارات الافتراضية وإدارة المشاريع.

تدعو Barb أيضًا الأشخاص لإرسال صورهم حول تحديات التصميم والتصميم عبر Instagram ، وعرضت بعد ذلك إرسال أفكارها للحلول الممكنة.

هذه طريقة ممتعة وملهمة لإشراك مجتمعها عندما يحتاجها الناس أكثر!

هل يجب التوقف عن التسويق خلال COVID-19؟ اقرأ المزيد على موقعنا.

ما لم تبيع ورق التواليت أو المطهر اليدوي ، فقد تكون قلقًا بشأن تأثير الفيروس التاجي على عملك الصغير ؛ أرباحك وموظفيك وقمع التسويق الفارغ. فهل هذا يعني أنه يجب عليك التوقف وإيقاف جهودك التسويقية في الوقت الحالي؟ لا!

أنا مؤمن بشدة بالتركيز على ما يمكننا القيام به والتغيير أثناء البحث عن الفرص وسط الشدائد. في هذه المقالة ، أشارك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها مواجهة تحدي التسويق أثناء الأزمات ومواصلة شركتك.

تخطيط الأعمال للنمو المستقبلي

بالطبع يجب عليك الاستجابة لوباء COVID-19 بالرسائل الصحيحة ، ولكن لا تحصل على رؤية النفق عندما يتعلق الأمر بإستراتيجيتك التسويقية و دولارات الإعلانات الخاصة بك.

بينما يقضي المستهلكون وقتًا أطول على الإنترنت ، إلا أنهم ليسوا حريصين على اتخاذ قرارات بشأن المستقبل في الوقت الحالي. إذا كانت لديك خدمة تتطلب من عملائك التخطيط مسبقًا أو السفر بعيدًا ، فسوف يعاني معدل التحويل أثناء الفاشية. لذلك لا تتوقع أن يستمر المحتوى نفسه والإعلانات التي جلبت حركة المرور قبل الوباء في الظهور.

ولكن لم نفقد كل شيء! يمكن أن يكون هذا فرصة للتفاعل مع عملائك على وسائل التواصل الاجتماعي وزيادة الوعي بعلامتك التجارية مع المحتوى وحتى الإعلانات المدفوعة. مع الإعلانات المدفوعة ، قد تجد أن لديك منافسة أقل عبر الإنترنت خلال فترة الانكماش الاقتصادي ، مما يعني أنك ستدفع أقل مقابل المزيد من مقل العيون والنقرات.

من الترويج لبطاقات الهدايا ذات الطابع الربيعي على موقع الويب الخاص بك إلى إنشاء مقالات مفيدة حول التخطيط المالي خلال COVID-19 ، امنح عملاءك سببًا للالتزام بك - حتى إذا كان الوباء يجلب لك المزيد من الأعمال.

على سبيل المثال ، Your Yoga Flow هو تطبيق عبر الإنترنت يوفر دروس اليوغا الافتراضية. إذا كان هناك أي شيء ، فإنهم يشهدون زيادة في المبيعات حيث يحاول الناس الحفاظ على نشاطهم وصحتهم أثناء تعاونهم في المنزل. ليس من خلال بيع خدماتهم فقط ، ولكن من خلال توفير تأمل مجاني خلال "هذه الأوقات العصيبة" ، فهم يعززون الوعي بالعلامة التجارية ، ويعيدون شيئًا ما إلى الوراء ويبقون على رأس أولوياتهم.

إذا كنت على استعداد للتطلع إلى الأمام أثناء إنشاء خطة إدارة أزمات الفيروسات التاجية ، فستكون في وضع أفضل للبقاء على صلة وتجديد النشاط التسويقي لجمهورك في وقت لاحق.

تمكين موظفيك

وفقًا للإحصاءات الأخيرة ، قدم أكثر من 500000 كندي ، أو ما يقرب من 2.5 ٪ من القوى العاملة ، طلبات EI بالفعل. إذا لم تضطر إلى اتخاذ قرارات صعبة بشأن تسريح الموظفين ، فكيف يمكنك إبقاء فريقك مشغولًا ومتفائلًا بشأن المستقبل؟

إليك بعض الأفكار:

  • وفر فرصًا تدريبية لمساعدة فريقك وشركتك على المدى الطويل - سواء كان ذلك الحصول على شهادة جديدة أو قراءة كتب الصناعة ذات الصلة.
  • ضع في اعتبارك جعل سياسات العطلات أو ساعات العمل أكثر مرونة لاستيعاب الموظفين الذين قد يكون أطفالهم خارج المدرسة ، على سبيل المثال.
  • شارك الوظائف عبر الأقسام لزيادة الاستجابة لعملائك.
  • أشرك فريقك في مشاريع "الحرق الخلفي" أو الأشياء التي قمت بتأجيلها لأنك كنت مشغولًا جدًا من قبل.
إذا كان فريقك يعمل عن بُعد ، فتأكد من التحقق منه كثيرًا. يمكن أن تكون القهوة اليومية الافتراضية أو اجتماع مدته 15 دقيقة لمعرفة كيف يفعل الجميع أمرًا حيويًا للصحة العقلية والرفاهية لفريقك.

بغض النظر عن نوع الشركة التي لديك ، يبحث عملاؤك عن المساعدة والضمان الآن. بينما تقوم بتطوير خطة إدارة أزمات الفيروسات التاجية ، ضع في اعتبارك أن كل شخص يتعرض لضجيج الرسائل.

وهذا يعني رسائل البريد الإلكتروني من كل شركة تبعوها على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو اشتروا منتجًا أو اشتركوا للحصول على نشرة إخبارية من! أثناء قيامك بتطوير إستراتيجية تسويق الأعمال الصغيرة الخاصة بك من أجل النجاة من أزمة COVID-19 ، تأكد من أن جميع اتصالاتك توفر معلومات مقتضبة وذات مغزى وذات صلة.

كلما زادت القيمة التي يمكنك تقديمها لعملائك في الوقت الحالي ، كلما حققت نجاحًا أكبر عندما ننتقل إلى طريقة جديدة للتسويق ونخرج من أزمة عالمية جعلت عالمنا أصغر كثيرًا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الاهرام

2016